أهمية أمن المعلومات

أمن المعلومات أمر بالغ الأهمية لأي عمل ؛ في عام 2016 ، على سبيل المثال ، كان هناك 200000 هجوم إلكتروني يوميًا ، وتتزايد الأرقام كل يوم. ويمكن أن يتسبب هجوم إلكتروني واحد فقط في أضرار جسيمة لأي شركة ، كما كان واضحًا في الهجمات الإلكترونية في مايو 2017 ، والتي أثرت على 200000 ضحية في 150 دولة على الأقل.

مما لا شك فيه أن أهمية أمن المعلومات كبيرة ، وتنعكس هذه الأهمية في الموضوعات السابقة. يقوم هذا المجال بتأمين المعلومات وحمايتها من الأخطار التي تحيط بها ، ويوفر هذا المجال الحماية والأمان لأجهزة الكمبيوتر من البرامج الضارة التي تحدثنا عنها بالفعل والتي تعد العدو الأكبر لأجهزة الكمبيوتر.
يعد مجال أمن المعلومات من المجالات الحيوية والمتجددة والضرورية للغاية ، حيث لا يمكن الاستغناء عنه أبدًا ، وهذا المجال علم بحد ذاته ، وهذا العلم يدرس في بعض الجامعات والمراكز التعليمية ، وفيه يتم منحها عدة الشهادات. منحت مثل: درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. ينتشر هذا التخصص في الجامعات الغربية ويتم تدريسه في بعض الجامعات العربية مثل: الجامعة السعودية الإلكترونية ، ويتم منح الشهادات المهنية المتخصصة في تخصص أمن المعلومات ، ومنها: (CISSP / أخصائي أمن نظم المعلومات المعتمد) ، و (CEH / Certified). Ethical Hacker) ، هذه الشهادة الأخيرة هي واحدة من أشهر الشهادات المهنية في هذا المجال.

مع ما سبق ، يجب أن يكون أمن البيانات أولوية لشركتك. فيما يلي قائمة بأهم عشرة تدابير للحفاظ على بيانات عملك ، حتى الشخصية ، آمنة.


استخدم كلمات مرور قوية
اعدادات جدار الحماية
استخدم مضاد فيروسات
التحديث المستمر للنظام.
تأمين جميع أجهزة الكمبيوتر
تأمين الهاتف المحمول
أخذ نسخ احتياطية بانتظام
مراقبة صحة النظام باستمرار
كن ذكيًا مع البريد الإلكتروني وكن حذرًا عند تصفح الإنترنت
توعية الموظفين بأهمية أمن البيانات.


رابط المقال من المصدر (https://aait.sa/) :
shorturl.at/CI235

صناعة البيع بالتجزئةأنظمة أودو هي الحل الذي سيساعدك على نمو أعمالك