عادة ، يمكن تنظيم تسليم البضائع إلى المشتري على النحو التالي: استخدام منصة التجارة الإلكترونية ، أو المتجر الفعلي ، أو المبيعات من قبل مندوب مبيعات. هذه المرة سننظر في كيفية تحسين بيع منتجات التجزئة للعميل باستخدام منصة التجارة الإلكترونية وأخصائي المبيعات.
هناك العديد من شركات البيع بالتجزئة المختلفة للسلع ، ولكن يمكننا توحيدها من خلال كيفية إدارتها لأعمالها ، مع مراعاة جوانب تكنولوجيا المعلومات التي تؤثر على النتيجة الإجمالية. عادةً ما يكون حل تكنولوجيا المعلومات مجزء ، ويدير برنامج منفصل لكل عملية تجارية. تثير النتيجة بعض المشكلات التي تؤثر على النمو الإجمالي للأعمال.
الهدف الرئيسي من نظام Odoo ERP هو تسهيل إدارة موارد الأعمال من خلال الجمع بين كل شيء في منصة واحدة. يوفر Odoo الوظائف اللازمة لتغطية جميع احتياجات العمل. التحدي الرئيسي الذي نتغلب عليه من خلال دمج نظام تخطيط موارد المؤسسات هو إنشاء نظام بيئي موحد للعميل. تتم إدارة جميع العمليات من منصة واحدة ، مما يسمح للأعمال بالنمو والتوسع.
عيوب حل تكنولوجيا المعلومات المجزأ
ينتج عن نظام تكنولوجيا المعلومات المجزأ مع حل منفصل لكل عملية - CRM ، والمحاسبة ، والمخزون ، وما إلى ذلك - مستوى كفاءة أقل. في هذه الحالة ، تحتاج إلى استخدام موصلات API لنقل البيانات من نظام إلى آخر. ومن ثم فإن لها عيوبها:
١- تحتاج هذه الموصلات إلى الصيانة ، وهي ليست رخيصة عندما يتعلق الأمر بترقيات البرامج. بمجرد أن تحتاج إلى تحديث أحد البرامج ، تتبع جميع البرامج الأخرى ذات الصلة نفس العملية ، والتي تأتي بتكلفة.
٢- اعتمادًا على التنفيذ ، قد تكون هناك فترات انتقال بين مزامنة البيانات - من ثوانٍ غير مهمة إلى ساعات - مما يعني أنك لست متأكدًا أبدًا مما إذا كانت أحدث البيانات التي تبحث عنها.
٣- حل مجزأ يعقد التقارير. توجد صعوبات في إدارة المخزون ، مثل معرفة مستوى المخزون الحالي في الوقت الحالي. أو ما هو عدد الفواتير التي أصدرها أفضل مندوب مبيعات في فترات مختلفة؟
عيب عالمي هو تدريب الموظفين على تشغيل جميع الأنظمة اللازمة. عندما تقوم بتعيين موظف جديد ، فإن دمجهم في بيئة العمل يستغرق وقتًا طويلاً. يحتاج صاحب العمل إلى تدريبهم. غالبًا ما يستغرق التدريس ما يصل إلى شهر واحد ، ولكن نتيجة لذلك ، يجد هذا الموظف الجديد كل شيء معقدًا ولا يواصل العمل معك. بالنسبة للشركة ، فهي مضيعة للموارد.
عكس كل هذا هو نظام Odoo ERP. من الضروري فقط معرفة كيفية عمل نظام واحد ، وتستمر عملية التدريب لمدة 1-2 يوم عمل. يمكن للموظف العمل بشكل مستقل ، وإتقان إجراءات العمل تدريجيًا ، وتحقيق قيمة للشركة على الفور تقريبًا.
إدارة عمليات البيع بالتجزئة في منصة واحدة
من خلال نظام Odoo ERP ، نحقق نظامًا موحدًا لإدارة الموارد يسمح للشركة بزيادة كفاءتها التشغيلية من خلال إمكانات النظام الأساسي الموحد وواجهة مستخدم Odoo البسيطة وعدد لا يحصى من الميزات المتاحة المضمنة في العرض الأساسي.
قامنا بدمج نظام Odoo ERP في العديد من الشركات في صناعة البيع بالتجزئة. كل عميل فريد ومثير للاهتمام في كيفية حل تحدياته المتخصصة. في هذه المقالة ، نقدم نظرة على حل أعمال محدد ، مجموعة من التطبيقات التي قمنا بدمجها في أعمال العميل.
شراء
سير عمل الشراء الآلي.
قائمة أسعار الموردين وتوافر المنتج.
مناقصات المشتريات.
حساب تكلفة البضائع.
إحصائيات كاملة لعملية الشراء.
جرد
إدارة المستودعات بكفاءة.
التجديد التلقائي للمخزون.
مسح الباركود باستخدام الهاتف الخلوي.
تحليل سهل ومفهوم.
التقييم الآلي للمخزون ، بما في ذلك حساب تكاليف التفريغ.
مبيعات
إنشاء وإرسال عروض الأسعار للعميل.
حالة الطلب وتتبع طلب العميل من بوابة العملاء.
التواصل الشفاف مع العملاء.
محاسبة
إنشاء الفاتورة تلقائيًا بمجرد استلام الطلب.
إدارة بسيطة للفواتير والمصروفات ، بما في ذلك الجداول الزمنية للموظفين.
تحليل المؤشرات المالية.
الميزنة متعددة المستويات (مستوى الشركة ، مستوى القسم ، مستوى العميل).
إعداد التقارير في الوقت الفعلي عن الحالة المالية للشركة ، بما في ذلك الفواتير المعلقة والفواتير.
CRM
تتبع بسيط لحركة العملاء.
إرسال عروض المبيعات مباشرة من تطبيق CRM.
-
العمل الفعال مع العملاء ، تخطيط الاجتماعات ، الإعلان ، تحليل البيانات الإحصائية.
التجارة الإلكترونية
يتكامل بسهولة مع التطبيقات الأخرى.
اتصال خيارات الدفع والتسليم.
تحسين التسويق: ميزات البيع الزائد والبيع المتقاطع.
تجربة تسوق واسعة النطاق: بوابة العملاء ، قائمة الرغبات ، خيارات المراسلة المباشرة ، مراجعة الطلب.
تقارير نشاط الزائر (تتبع الصفحات الشعبية ، عمليات الشراء غير المكتملة).
دعنا نلقي نظرة مختلفة على التطبيقات الإضافية المدمجة في أحد حلول الأعمال في صناعة البيع بالتجزئة. هذا هو سحر Odoo ، إمكانية إضافة تطبيقات إضافية حسب احتياجات العمل. هذه المرة سنذكر أهمية أن يستخدم العميل شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل فعال.